المنوعات

هوندا تكشف عن سيارتين نموذجيتين كهربائيتين

06.02.2024 | 13:01

كشفت شركة "هوندا موتور" اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتين نموذجيتين، تندرجان ضمن سلسلة زيرو (ZERO) الكهربائية من هوندا والتي ستطرح في الأسواق عام 2026.

وجاء الكشف عن السيارتين خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إيه إس" (CES 2024) المقام في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

والسيارتان الكهربائيتان بالكامل هما، "هوندا صالون" و"سبايس هوب"، وهي الأكبر حجما والمتعددة الاستخدامات.

ويتميز نموذج سيارة الصالون بأنه يرتكز على منصة كهربائية خاصة من هوندا، ويأتي بتصميم رياضي مستقبلي وهيكل منخفض ومقصورة داخلية توفر مساحة داخلية فسيحة، مع باب يفتح للأعلى للمقاعد الأمامية والخلفية.

كما تضم المقصورة الداخلية، وهي بسيطة التصميم، لوحة عدادت تمتد من الزاوية اليمنى حتى الزاوية اليسرى.

ولم تقدم الشركة اليابانية أي مواصفات بخصوص مدى السير أو الأداء، لكنها تقول إن طراز صالون سيستخدم مواد مستدامة قابلة للتجديد في الداخل والخارج.

أما "سبايس هوب"، فهي عبارة عن حافلة كهربائية تتميز بتصميم فضائي مستقبلي مع الكثير من الواجهات الزجاجية.

وتعد الشركة بأن مركباتها الكهربائية من سلسلة "زيرو" ستأتي بقدرات متقدمة في القيادة الآلية وتكنولوجيا الاتصال، بالإضافة إلى تحسين الأداء وكفاءة البطارية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.