أخبار العالم

مصرع 16 شخصا جراء انقلاب قارب يقل مهاجرين قبالة جزيرة باروس اليونانية

25.12.2021 | 13:21

لقي 16 شخصا على الاقل حتفهم جراء انقلاب قارب كان يقل مهاجرين قبالة جزيرة باروس اليونانية في وسط بحر إيجه، وذلك في ثالث حادث من نوعه في غضون ايام.

ونقلت رويترز عن خفر السواحل اليوناني قوله إنه "تم إرسال طائرات وسفن إلى المنطقة وتم إنقاذ 57 شخصا آخرين"..

وكانت وسائل اعلام يونانية اشارت الى أن 80 شخصا كانوا، فيما يعتقد، على متن المركب الذي وصفته بأنه مركب شراعي، لافتة الى أن ظروف انقلاب المركب غير معروفة إلى الآن.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت في وقت سابق، أنها انتشلت 11 جثة من موقع حادث تحطم مركب شراعي آخر غرق وهو يقل مهاجرين قبالة جزيرة غير مأهولة في جنوب اليونان يوم الخميس، وتم إنقاذ 90 شخصا آخرين.

وخلال الليل بين يومي الثلاثاء والأربعاء، غرق مركب يعتقد أنه كان يقل من يصل عددهم إلى 50 مهاجرا قبالة جزيرة فوليجاندروس ويُخشى أن يكون العشرات قد لقوا حتفهم.

يشار الى ان اليونان تشكل إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاجئين والمهاجرين الذين يسعون للفرار من الحرب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ويبحر معظمهم على متن قوارب مطاطية إلى جزر قريبة من الساحل التركي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.