الأخبار المحلية

تسجيل حالات نفوق دجاج بسبب موجة الحر في دمشق

25.07.2023 | 15:21

كشف مدير عام المؤسسة العامة للدواجن "سامي أبو دان"، عن نفوق عدد كبير من الدجاج جراء ارتفاع درجات الحرارة، ترواحت بين 10-20% من الفروج، و5-10% من الدجاج البياض.

وأضاف "أبو دان" في تصريح لموقع " أثر برس" المحلي، أن موجات الحرارة العالية تسببت بنفوق عدد كبير من الدجاج، بالإضافة إلى أنها تمنع شهية الأكل عند الدجاج وبالتالي تنخفض الوجبات الغذائية ويصبح نمو الدجاج ضئيل جداً.

ونصح "أبو دان"، المربين بتخفيف أعداد الطيور على وحدة المساحة وإعطائهم الماء البارد من خلال وضع الثلج بخزانات المياه وبخ أسقف الحظائر بالمياه الباردة وتغيير موعد العليقة.

يشار إلى أنه بسبب موجات الحر ونفوق الدجاج، اضطر المربين لبيع الدجاج بسعر منخفض ما تسبب بخسائر كبيرة لاسيما مع ارتفاع أسعار العلف.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.