الأخبار المحلية

تقنين في مناطق دمشق بعد عطل أصاب خط التوتر المغذي لمحطة تحويل البرامكة

25.01.2018 | 00:40

 أعلنت وزارة الكهرباء, يوم الأربعاء, عن حدوث تقنين في التيار الكهربائي بعدة مناطق في دمشق بعد عطل أصاب احد الخطوط المغذية لمحطة تحويل البرامكة.

واوضحت الوزارة, بحسب صفحتها على (فيسبوك), انه حصل  انقطاع احد الخطوط المغذية لمحطة تحويل البرامكة نتيجة اعمال الحفر في مشروع خلف الرازي .

واشارت الوزارة الى انه "على الفور قام عمال الكهرباء بتأمين تغذية بديلة بنسبة 50% مما نجم عنه فرض ساعات تقنين كهربائي على المناطق التالية : جودت الهاشمي ، ميدان ، الزاهرة ، دف الشوك ، التضامن ، باب توما ، الشيخ حسن ، البرامكة ، برزة".

وبينت الوزارة ان "ورشات الكهرباء تعمل على اصلاح العطل بالسرعة القصوى" .

وتعرضت مؤخرا محطات توليد الكهرباء لاعطال فنية او للاستهداف, الامر الذي ادى الى  انقطاعاً في التيار الكهربائي من جميع المحافظات السورية ,قبل أن يبدأ بالعودة تدريجياً.

وكان قطاع الكهرباء في سوريا مر بظروف  وتحديات نتيجة الحرب, بالإضافة لنقص مادتي الفيول والغاز المساعد على توليد الطاقة الكهربائية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.