الأخبار المحلية

اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة الحويز بريف حماه

15.05.2019 | 11:46

تواصلت المعارك يوم الاربعاء في ريف حماه حيث شهدت جبهة الحويز اشتباكات عنيفة بين فصائل معارضة والجيش النظامي حيث يحاول الاخير اقتحام البلدة.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة الحويز بريف حماه مشسرة الى وقوع اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محوري الحويز وميدان غزال".

وأضافت المصادر إلى تعرض مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي وقرى العمقية والحويجة بريف حماة الغربي للقصف من قبل الجيش النظامي".

بالمقابل قالت مصادر موالية ان الجيش بدأ باستهداف الخطوط الأمامية للمجموعات المسلحة في بلدة الحويز.

واشارت المصادر الى انطلاق عملية التمهيد الناري ودك تحصينات ودشم تنظيم جبهة النصرة وحلفائه في محيط بلدة الحويز بعد منتصف الثلاثاء_ الاربعاء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتاتي عملية اقتحام الحويز بعد سيطرة الجيش النظامي على بلدة الحمرا والمطار الشراعي الزراعي في سهل الغاب بريف حماه الشمالي..

يشار الى ان الجيش النظامي بدأ في 6 أيار الجاري، عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي، حيث تمكن من السيطرة على عدد من المناطق..

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.