الأخبار المحلية

تأجيل السوق للمكلفين بخدمة العلم حتى 22 نيسان بسبب كورونا.. ولا يوجد دراسة لتخفيض البدل

17.03.2020 | 21:14

اعلنت مديرية التجنيد العامة عن تأجيل السوقيات والمكلفين الجاهزين للسوق حتى تاريخ 22 نيسان المقبل بسبب فيروس كورونا  فيما اشارت الى انه لا يوجد أي دراسة لتخفيض البدل النقدي.

وقال العقيد علي بلال من مديرية التجنيد العامة لشام اف ام مديرية التجنيد العامة اتخذت إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وقامت بتأجيل السوقيات والمكلفين الجاهزين للسوق من 22 اذار حتى تاريخ 22 نيسان ولا يعتبر المكلفون متخلفين ولا تبعات قانونية بحقهم.

وفي سياق اخر قال بلال بالنسبة للمكلفين الموجودين في دول انتشر فيها فيروس كورونا مثل العراق والصين وإيران، يمكن لذويهم التوجه إلى شعب التجنيد مباشرة وإتمام معاملاتهم، دون حاجة المكلفين لمراجعة السفارة التي ستقوم بمهمة مخاطبة مديرية التجنيد.

واشار الى ان كتاب الهجرة في السفارة هو عبارة عن وثيقة أولية لحساب مدة إقامة المكلف بحيث تتضمن إضبارته إن حقق شرط البدل أو لا.

من ناحية اخرى قال بلال انه "لا يوجد أي دراسة لتخفيض البدل النقدي، وموضوع القطع الأجنبي من اختصاص مصرف سورية المركزي".

وتصل قيمة البدل النقدي للسوريين خارج القطر الى 8 الاف دولار امريكي.

وتابع بلال ان "إذن السفر يُعطى للمكلف المؤجل بكافة أنواع التأجيلات ومدته ٦ أشهر تنتهي قبل مدة الترحيل بيومين ويتم دفع مبلغ ٥٠ ألف ل.س في المصرف العقاري".

ونصت المادة 48 من  قانون خدمة العلم 2007 على انه لا يسمح  للسوريين  ومن في حكمهم الذين اتموا 17 ولم يتجاوزا 42 عاما مغادرة سوريا، الا بموافقة مسبقة من مديرية التجنيد العامة وناطقها والشعب التابعة لها.

وصدرت في السنوات القليلة الماضية عددا من التعديلات على قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007 تتعلق بالتاجيل والتخلف والاستبعاد وغيرها..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.