أخبار العالم

إيران توقف 11 شخصاَ و تغلق 547 مطعماَ لمخالفة "المبادئ الإسلامية"

08.06.2019 | 21:40

أغلقت الشرطة في العاصمة الإيرانية طهران ، 547 مطعما ومقهى وأوقفت 11 شخصاَ لـ"مخالفة المبادئ الإسلامية" في إطار حملة شنتها خلال الأيام العشرة الماضية .

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية "ا ف ب"، ان الموقع الإلكتروني للشرطة الإيرانية نقل عن قائد الشرطة حسين رحيمي قوله، إنه تم التعامل بحزم مع مالكي المطاعم والمقاهي الذين لم يلتزموا "المبادئ الإسلامية"، من خلال عملية اسفرت عن اغلاق "547 مؤسسة تجارية وتوقيف 11 مخالفا".

وجرت الحملة ضمن عملية مكافحة "الإعلانات غير الملائمة على الإنترنت"، واستخدام "الموسيقى غير الشرعية"، و"التحريض على الفسق".

وكان مشرف محكمة الإرشاد الإيرانية محمد مهدي حاج محمدي دعا الإيرانيين للإبلاغ عن أي "تصرّف مخل" عبر إرسال رسائل نصية على رقم تم تخصيصه لهذه الغاية.

وتطبق ايران قوانين صارمة بحق مخالفي "الآداب العامة"، حيث تفرض على النساء ارتداء الحجاب في الأماكن العامة وتمنع  "اختلاط الرجل والمرأة في الاماكن العامة " و"الرقص او الحفلات المختلطة " أو "نشر محتوى غير أخلاقي على مواقع التواصل".

سيريانيوز

 


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.