أخبار العالم

ارتفاع قتلى محاولة الانقلاب في تركيا إلى 265 شخص

16.07.2016 | 23:25

قالت وكالة رويترز للانباء نقلا عن مسؤول تركي, يوم السبت, أن حصيلة عدد قتلى الانقلاب الفاشل في تركيا ارتفعت إلى 265 شخص .

واضاف المسؤول أن "من بين القتلى 104 من مؤيدي الانقلاب و161 غالبيتهم من المدنيين والشرطة".

وكانت مجموعة من الجيش التركي, مساء أمس الجمعة, ضلعت في القيام بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، قبل أن تتراجع حركتها وتنكفئ وسط رفض سياسي داخلي وخارجي ودعوات لاحترام الديمقراطية والحكم الشرعي في تركيا.

وسقط ضحية محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا, 161 قتيلا و1440 جريحا, بينهم عشرات المدنيين, بحسب ما أعلنت عنه الحكومة التركية سابقاً, والتي بينت أن الانقلاب لم يكن بأوامر من القيادة العسكرية, كاشفة عن اعتقال أكثر من 1500 من مختلف الرتب بتهمة التورط بهذه الحادثة.

ويشار إلى أن آخر محاولة انقلابية في تركيا تعود إلى العام 1963 واعدم منفذها الذي كان برتبة كولونيل, وألغت تركيا منذ ذلك الحين عقوبة الإعدام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.