أخبار العالم

إرسال قوة أمريكية ضاربة الى الشرق الأوسط لتحذير ايران

06.05.2019 | 14:49

قال مستشار الأمن القومي الامريكي جون بولتون ان بلاده أرسلت مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات الى الشرق الأوسط كي تبعث برسالة الى ايران بان اي هجوم على المصالح الامريكية سيقابل بـ "قوة شديدة".

ونقلت وكالات أنباء عن بولتون قوله انه "ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلق والمتصاعدة، سترسل الولايات المتحدة مجموعة حاملة طائرات "أفراهام لينكولن" وقوة من القاذفات إلى منطقة القيادة المركزية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، لتبعث برسالة واضحة لا لبس فيها إلى النظام الإيراني أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "بقوة شديدة".

واضاف بولتون ان بلاده "لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني، ولكننا مستعدون تماما للرد على أي هجوم سواء من وكلاء أو من الحرس الثوري أو القوات النظامية الإيرانية".

وكان البنتاغون وافق على الإجراء الذي أعلنه بولتون، مشيرا إلى أن القوات البحرية والبرية الأمريكية في الشرق الأوسط تعد "أهدافا محتملة" لتلك الهجمات المزعومة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت العلاقات الامريكية الإيرانية توترا كبيرا في الآونة الأخيرة وذلك بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات شديدة على طهران استهدفت القطاع النفطي وإدراج الحرس الثوريعلى قائمة الاٍرهاب الامريكية.
سيريانيوز


TAG:

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، في الانتخابات الرئاسية، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.