علوم وتكنولوجيا

غوغل تضيف ميزة تسمح بقراءة الأخبار بعشرات اللغات

07.03.2020 | 01:11

قامت شركة "غوغل" بادخال ميزة جديدة على مساعدها الصوتي الذكي تتيح للمستخدمين الاعتماد عليه لقراءة النصوص المكتوبة على المواقع الالكترونية وصفحات الانترنت ب 42 لغة مكتوبة.

وذكرت وسائل اعلام أن الخبراء في شركة غوغل أطلقوا على الميزة الجديدة Read It ، حيث ستسمح باستخدامها في القراءة بعشرات اللغات منها الإنكليزية والروسية والفرنسة والإسبانية والألمانية.

وأوضحت غوغل في تدوينة على موقعها الرسمي أن الميزة الجديدة في مساعدها الصوتي ستسهل حياة الكثيرين من مستخدمي الإنترنت، وخصوصا من يلقون صعوبات في القراءة بسبب مشكلات البصر.

أما بالنسبة لخطوات استخدام الميزة الجديدة فعند تصفح أحد مواقع الإنترنت أو قراءة نص مكتوب ، يعطي المستخدم أمرا صوتيا لمساعد غوغل في هاتفه ويقول Hey Google ومن ثم read it، أو Hey Google وبعدها read this page، ليقوم Google Assistant بقراءة النص المكتوب باللغة التي يختارها صاحب الهاتف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.