فلكياً.. 6 أيار المقبل أول أيام شهر رمضان

20.04.2019 | 17:56

أعلنت الجمعية الفلكية السورية، أن يوم الاثنين 6 أيار المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية التي تقوم بها.

وقال رئيس الجمعية الفلكية محمد العصيري لوكالة "سانا"، ان الحسابات الفلكية بينت أن هلال شهر رمضان "يولد يوم الأحد 5-5-2019 الساعة 3ر47ر1 فجرا بينما تغرب الشمس يوم الأحد الموافق 29 من شهر شعبان عند الساعة 53ر21ر19 ويغرب القمر عند الساعة 41ر52ر19 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 31 دقيقة".

وأضاف العصيري أن جلسة التماس هلال رمضان ستكون يوم الأحد بـ5 أيار، وأن الرؤية باستخدام "التقنيات الحديثة ممكنة في حال توافر الظروف المناخية والجغرافية المناسبة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحدد بدايات الأشهر القمرية من قبل الجهات المختصة والمحاكم الشرعية في سوريا، بينما تقوم الجمعية الفلكية السورية بتأمين المعلومات الفلكية والحسابات اللازمة لتحديد ظروف رؤية الهلال وإمكانية رؤيته حسب المكان والزمان، ويؤخذ رأيها للاستئناس فقط.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.