المنوعات

بايدن بحاجة الى دعم تايلور سويفت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024

25.12.2023 | 11:49

باتت أنظار فريق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن، تتجه إلى نجمة البوب الأمريكية، المليارديرة تايلور سويفت، وذلك مع تراجع شعبية بايدن قبل انتخابات عام 2024، فهل تصبح أيقونة الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة؟.

وتعتبر الفنانة سويفت، البالغة من العمر 34 عامًا، التي اختارتها مجلة "تايم" شخصية العام 2023، في ذروة مسيرتها الفنية، وتحطم كل الأرقام القياسية على الإطلاق.

وبحسب استطلاع للرأي نشره معهد ماريست، الثلاثاء الماضي، بلغت نسبة تأييد الأمريكيين لـ"سويفت" 70%، وهو رقم يحلم أن يحققه جو بايدن الذي صوتت له "سويفت"، العام 2020، لكن شعبية الرئيس الديمقراطي المتراجعة منذ بدء ولايته، باتت الآن بحدود 40% من أصوات الأمريكيين بحسب مجمع استطلاعات الرأي "FiveThirtyEight".

ويأمل فريق حملة الرئيس الديمقراطي المرشح لولاية ثانية أن تتمكن "سويفت" من تحسين موقع جو بايدن عبر الدعوة إلى مساندته في العام 2024.

وقال أحد مسؤولي حملة بايدن: "رجاءً، لا تقولوا لنا إننا بحاجة إلى إستراتيجية تايلور سويفت.. نحن نتابع الملف".

وباتت النجمة تحظى بشعبية كبرى لدى الشابات في سن التصويت، ويعوّل جو بايدن بقوة على هذه القاعدة الناخبة التي أوصلته إلى السلطة العام 2020، لإعادة انتخابه.

لكن استطلاعات الرأي ليست جيدة بالنسبة للديمقراطيين لدى فئة الشباب، خاصة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، فكثيرون ينتقدون الدعم الكبير الذي تقدمه إدارة بايدن لحليفها الإسرائيلي.

وستكون نسبة المشاركة عمومًا، ومشاركة الشباب بشكل خاص، أحد أهم عوامل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.