الأخبار المحلية

رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات والتعويضات في سوريا

03.08.2020 | 23:20

اعلنت المؤسسة السورية للتأمين عن رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات بالاضافة لقيمة التعويضات الناجمة عن حوادث المركبات.   

وقال مدير عام المؤسسة اياد زهراء في تصريح لصحيفة "الوطن"، انه تم اللجوء لهذه الخطوة  بحكم "الحاجة لرفع التعويضات"، لأن الأحكام والحوادث لم تعد تواكب سقف التعويضات المعمول بها منذ العام ٢٠١٧، بسبب "حالة التضخم الحاصلة".

وبحسب التعديل، يصبح تعويض الوفاة 2.5 مليون ليرة بدلاً من 1.250 مليون ليرة، عن كل وفية للورثة الشرعيين، كما أصبح تعويض العجز الدائم مقدرة نسبة العجز مضروبة بمبلغ 2.5 مليون ليرة للمصاب الواحد، في حين يكون تعويض الحمل المتكون 300 ألف ليرة.

وبالنسبة لتعويض التعطل عن العمل، وبحد أقصى ستة أشهر لكل متضرر، أصبح 50 ألف ليرة شهرياً لأول ثلاثة أشهر، و25 ألفاً للأشهر المتبقية، بدلاً من 15 ألف ليرة شهرياً لمدة ستة أشهر.

كما شمل التعديل نفقات العلاج والتداوي الفعلية، بحيث أصبح حد أقصى 750 ألف ليرة لكل متضرر، وأيضاً تعويض الأضرار المادية للغير أصبحت بحد أقصى 3 مليون ليرة للمتضرر الواحد.

ووافقت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة في شباط الماضي، على تعديل تعرفة التأمين الالزامي للسيارات السورية وغير السورية، مع رفع حدود التزامات شركات التأمين بالتعويض لحوادث السير.

سيريانيوز

 


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.