الأخبار المحلية

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

26.05.2020 | 14:35

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

وقالت الوزارة في تعميم لها انه "إشارة إلى تعميمنا رقم 389 تاريخ 30/ 3/ 2020 المتضمن ضبط المواطنين الداخلين إلى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتنظيم محاضر الضبط اللازمة بحقهم والتوسع بالتحقيق لمعرفة الطرق التي سلكوها في عملية العبور والأشخاص والشبكات التي سهلت عبورهم وتقديمهم إلى السلطات المختصة ونظرا لخطورة هذه الأنماط الجرمية ومرتكبيها وازديادها في الآونة الأخيرة يطلب إليكم تكثيف ومضاعفة الجهود المبذولة في متابعة مرتكبي هذه الجرائم وضبطهم والعمل على منع هذه الظواهر الجرمية وقمعها تحقيقا لمبدا الردع العام والخاص وقمع السلوك الإجرامي".

وكانت وزارة الداخلية اعلنت اواخر اذار أنه سيتم الحجر على جميع المواطنين السوريين الذين يدخلون القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاء.

كما اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون في اذار الماضي تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص للتحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت مصادر محلية اشارت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دخول عشرات السوريين من لبنان الى سورية عبر المعابر غير الشرعية مما اثار مخاوف عن إصابة هؤلاء بفيروس كورونا ونقله الى سورية.

سيريانيوز


TAG:

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.