الأخبار المحلية

عودة المياه إلى مدينة حلب بعد انقطاعها 3 أشهر

مدينة حلب

04.03.2016 | 20:59

قالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) نقلا عن مسؤول في الإدارة العامة للخدمات في مدينة حلب, يوم الجمعة, أن "المياه عادت إلى المضخات في المدينة بعد انقطاعها لنحو ثلاثة أشهر".

واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة, "وصلت المياه من محطة الخسفة شرق حلب إلى محطتي الضخ سليمان الحلبي وباب النيرب في مدينة حلب", لافتا الى انه ستبدأ "في الساعات المقبلة عملية ضخ المياه إلى كافة أحياء المدينة على أن يتم ذلك مداورة بمعنى أن يصار إلى ضخ المياه إلى كل خمسة أحياء معا".

وأشار المسؤول المحلي إلى أن "المضخات ستعتمد على المولدات جراء انقطاع الكهرباء بعدما تم تزويدها بالديزل من الهلال الأحمر العربي السوري".

بدوره, قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن وصول المياه الى مضخات حلب جاء بعدما أقدمت "قوات النظام على إصلاح محطة تضخ المياه إلى مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي مقابل سماح التنظيم بضخ مياه نهر الفرات نحو أحياء مدينة حلب".

وتعاني مدينة حلب من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه, حيث وجهت الحكومة السورية مرارا بضرورة إعادة تأهيل الأحياء في المدينة التي دمرتها التنظيمات المسلحة وإعادة تأهيل قطاع الخدمات من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي .

وتشهد مدينة حلب منذ صيف 2012 معارك وعمليات عسكرية بين قوات النظام التي تسيطر على أحيائها الغربية والفصائل المعارضة التي تسيطر على أحيائها الشرقية, وجراء هذه المعارك تضررت أنابيب المياه والمولدات الكهربائية التي تستخدم في ضخ المياه إلى الأحياء السكنية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.