الاخبار السياسية

البنتاغون: داعش يعاود الظهور في سورية ويعزز قدراته في العراق

07.08.2019 | 12:00

كشفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ان تنظيم داعش يعاود الظهور في سورية ويعزز قدراته في العراق مشيرة الى ان التنظيم استطاع توحيد ودعم عمليات في كلا البلدين.

وذكر تقرير اعده مفتش عام في البنتاغون نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) انه "على الرغم من خسارة  داعش الخلافة على المستوى الإقليمي، إلا أن التنظيم في العراق وسوريا عزز قدراته في العراق واستأنف أنشطته في سوريا خلال الربع الحالي من السنة".

وأضاف التقرير أن "التنظيم استطاع توحيد ودعم عمليات" في كلا البلدين، والسبب في ذلك يرجع بشكل جزئي إلى كون القوات المحلية "غير قادرة على مواصلة عمليات طويلة الأجل، أو شن عمليات في وقت واحد، أو الحفاظ على الأراضي" التي استعادتها".

وكان تقرير اممي حذر من ان خطر "داعش" لايزال قائماً، ولديه أتباع في مختلف انحاء العالم، مشيرا الى انه  يمتلك ثروة قادر على توجيهها لدعم "أعمال إرهابية" في سوريا والعراق.

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ، المدعومة من التحالف الدولي، أعلنت في اذار 2018، انتهاء "داعش"، بعد القضاء على عناصر التنظيم خلال معارك وقعت في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

وتحذر تقارير اممية وعدة دول من ان خطر "داعش" لايزال قائماَ، على الرغم من خساراته العسكرية في سوريا والعراق، خاصة بعد أن تبنى  التنظيم المسؤولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت مناطق في العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.