الاخبار السياسية

البنتاغون: داعش يعاود الظهور في سورية ويعزز قدراته في العراق

07.08.2019 | 12:00

كشفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ان تنظيم داعش يعاود الظهور في سورية ويعزز قدراته في العراق مشيرة الى ان التنظيم استطاع توحيد ودعم عمليات في كلا البلدين.

وذكر تقرير اعده مفتش عام في البنتاغون نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) انه "على الرغم من خسارة  داعش الخلافة على المستوى الإقليمي، إلا أن التنظيم في العراق وسوريا عزز قدراته في العراق واستأنف أنشطته في سوريا خلال الربع الحالي من السنة".

وأضاف التقرير أن "التنظيم استطاع توحيد ودعم عمليات" في كلا البلدين، والسبب في ذلك يرجع بشكل جزئي إلى كون القوات المحلية "غير قادرة على مواصلة عمليات طويلة الأجل، أو شن عمليات في وقت واحد، أو الحفاظ على الأراضي" التي استعادتها".

وكان تقرير اممي حذر من ان خطر "داعش" لايزال قائماً، ولديه أتباع في مختلف انحاء العالم، مشيرا الى انه  يمتلك ثروة قادر على توجيهها لدعم "أعمال إرهابية" في سوريا والعراق.

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ، المدعومة من التحالف الدولي، أعلنت في اذار 2018، انتهاء "داعش"، بعد القضاء على عناصر التنظيم خلال معارك وقعت في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

وتحذر تقارير اممية وعدة دول من ان خطر "داعش" لايزال قائماَ، على الرغم من خساراته العسكرية في سوريا والعراق، خاصة بعد أن تبنى  التنظيم المسؤولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت مناطق في العالم.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".