الأخبار المحلية

الداخلية تعلق العمل بتجديد ومنح وثائق السفر والإقامات وإجازات السوق ووثائق السجل العدلي

21.03.2020 | 19:01

أصدرت وزارة الداخلية، يوم السبت، قراراَ يقضي بايقاف العمل بتجديد ومنح جوازات ووثائق السفر والإقامات وإجازات السوق ووثائق السجل العدلي حتى إشعار آخر، في اطار الاجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد..

وأوضحت الداخلية، من خلال القرار الذي نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك، ان القرار سيطبق اعتباراَ من 22 الشهر الجاري وحتى اشعار اخر.

وجاء القرار في اطار التدابير الاحترازية لضمان سلامة المواطنين، وتماشياَ مع الاجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا".

واتخذت السلطات السورية تدابير وقائية لمنع انتشار "كورونا" في البلاد، أهمها تعليق  الدوام في الجامعات و المدارس والمعاهد لغاية 2 نيسان، وتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها، واغلاق المطاعم والمقاهي و الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي"،

وأعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز

 


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.