الأخبار المحلية

الداخلية تعلق العمل بتجديد ومنح وثائق السفر والإقامات وإجازات السوق ووثائق السجل العدلي

21.03.2020 | 19:01

أصدرت وزارة الداخلية، يوم السبت، قراراَ يقضي بايقاف العمل بتجديد ومنح جوازات ووثائق السفر والإقامات وإجازات السوق ووثائق السجل العدلي حتى إشعار آخر، في اطار الاجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد..

وأوضحت الداخلية، من خلال القرار الذي نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك، ان القرار سيطبق اعتباراَ من 22 الشهر الجاري وحتى اشعار اخر.

وجاء القرار في اطار التدابير الاحترازية لضمان سلامة المواطنين، وتماشياَ مع الاجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا".

واتخذت السلطات السورية تدابير وقائية لمنع انتشار "كورونا" في البلاد، أهمها تعليق  الدوام في الجامعات و المدارس والمعاهد لغاية 2 نيسان، وتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها، واغلاق المطاعم والمقاهي و الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي"،

وأعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز

 


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه