الاخبار السياسية

روسيا تمدد الهدنة الإنسانية في حلب لـ 24 ساعة آخرى.. والنظام يؤيدها

20.10.2016 | 17:46

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الخميس، عن تمديد الهدنة الإنسانية، التي دخلت حيز التنفيذ في حلب في الساعة الثامنة صباح الخميس 20 تشرين الأول، لـ 24 ساعة أخرى.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن شويغو قوله انه "بإيعاز من القائد الأعلى للقوات المسلحة فلاديمير بوتين، اتخذنا القرار بتمديد الهدنة الإنسانية لمدة 24 ساعة. وأيدت قيادة الجمهورية العربية السورية تمديد الهدنة".

ودخلت الهدنة الانسانية, التي اطلقتها موسكو, حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 8 صباحا, ومدتها 11 ساعة, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة, كما اعلن الجيش النظامي ان الهدنة ستستمر 3 ايام

وقررت موسكو أمس الأربعاء، تمديد الهدنة ل 3 ساعات اضافية , لتصبح 11 ساعة, من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة, وذلك استجابة لطلبات منظمات دولية.

وكانت الأمم المتحدة توقعت أن تتواصل فترات تهدئة يومية مدتها 11 ساعة في حلب حتى يوم الاثنين المقبل.

وجاءت الهدنة وسط ضغوطات دولية على موسكو من اجل تمديد الهدنة ووقف الضربات الجوية على حلب, في حين تقول موسكو, على لسان عدد من مسؤوليها, ان تمديد الهدنة يعتمد على الوضع على الأرض وتحركات المعارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.