الاخبار السياسية

أردوغان يعرض تشكيل آلية ثلاثية مع روسيا وسوريا

15.12.2022 | 15:45

صرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الخميس، بأنه اقترح على الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، تشكيل آلية ثلاثية مع روسيا وسوريا لتسريع الدبلوماسية بين أنقرة ودمشق.

وكشف "أردوغان" في تصريحه للصحافيين، عن عرض قدمه إلى "بوتين" لبدء سلسلة اجتماعات ثلاثية لإعادة العلاقات المتوترة مع دمشق.

ونقل موقع "haber türk" عن الرئيس التركي "أردوغان"، بأنه يمكن أن تجتمع وكالات استخباراتية أولاً، ثم وزراء الدفاع، ووزراء الخارجية للدول الثلاث، وبعدها يمكن لقاء الرؤساء، ما يفتح بابا لبدء المفاوضات.

وأكد "أردوغان"، على ضرورة التعامل مع القضايا بشكل عاجل، وهي القضاء على "التنظيمات الإرهابية" شمال سوريا، مؤكداً أنه مستمر باتخاذ الإجراءات للحفاظ على مصالحه الوطنية، والحفاظ على المنطقة الآمنة في سوريا.

وكانت سوريا قد رفضت طلب تركيا بشأن إجراء لقاء بين البلدين، واعتزمت تأجيل اللقاء، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية التركية، المقرر إجراؤها في حزيران، وفقا لوسائل إعلام.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.