الأخبار المحلية

"قائد ميداني": وقف لاطلاق النار لمدة 72 ساعة على جبهات ادلب وريفي حماه واللاذقية

18.05.2019 | 10:50

أفادت وكالة سبوتنيك نقلا عن ما اسمته "قائد ميداني" السبت بتوقف إطلاق النار على جبهات ادلب وريفي حماه واللاذقية لمدة 72 ساعة.

ونقلت الوكالة عن القائد الميداني قوله ان "وقف إطلاق النار بدأ سريانه عند منتصف ليل الجمعة- السبت ولمدة 72 ساعة" دون إيراد مزيد من التفاصيل عن أسبابه أو كيفية التوصل إليه.

ويأتي الحديث عن وقف إطلاق النار بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشان شمال غرب سورية حيث عبر مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بشار الجعفري ان اتفاق ادلب مؤقت وان العمليات العسكرية هناك تاتي لدعم المدنيين فيما اشار مسؤولون امميون في الجلسة الى مقتل 160 شخصا وتشريد 180 ألف آخرين جراء العمليات العسكرية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الجيش النظامي، أطلق في 6 ايار الجاري، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات ، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" حملة قصف مكثفة من قبل القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا، في هجمات هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ عام 2018.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.