أخبار العالم

اليونيسف: أكثر من 16 مليون طفل ولدوا في مناطق النزاعات هذا العام

17.12.2015 | 16:09

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة )اليونيسف(,يوم الخميس, إن أكثر من 16 مليون طفل ولدوا في مناطق تجتاحها النزاعات عام 2015 , ما يعني إن مولود واحد من كل 8 مواليد في العالم ولدوا في مناطق النزاعات خلال العام الجاري.
وأشار المدير التنفيذي لليونيسف  آنتوني ليك إلى إن كل ثانيتين يرى طفل جديد النور لأول مرة في مناطق تجتاحها النزاعات، ويولد في ظروف مريعة أحيانا لا يستطيع فيها الوصول إلى الرعاية الطبية.

وتشير إحصاءات أممية إلى إن أكثر من 200 الف طفل طلبوا اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي في الأشهر التسعة الألى من العام الجاري، فيما يعيش ربع مليار طفل في الدول والمناطق المتأثرة بالنزاعات، كما ويعيش أكثر من نصف مليار طفل في المناطق التي تنتشر فيها الفيضانات.

وتقول المنظمة إن الأطفال يمثلون نصف السكان الذين يعيشون في فقر مدقع تقريبا، على الرغم من إنهم يمثلون ثلث سكان العالم.
ويواجه المواليد الجدد وأمهاتهم مخاطر ضخمة في الدول المتأثرة بالنزاعات كسوريا والعراق واليمن ، أو خلال رحلتهم هربا من الاقتتال, كما تواجه الأمهات الحوامل خطر الولادة دون مساعدة طبية وفي ظروف لا تستوفي حتى شروط النظافة، وفي بعض الحالات يفارق أطفالهن الحياة قبل بلوغ عامهم الخامس, فيما تقول اليونيسف إن الفقر والتغير المناخي وغياب الفرص تزيد من هشاشة الأطفال وتدفع الملايين منهم لقطع رحلات خطيرة بعيدا عن ديارهم

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.