الأخبار المحلية

احتجاجات في طرطوس تلغي قرار تحويل مستشفى في القدموس لمركز عزل لمصابي كورونا

05.07.2020 | 22:01

ألغت محافظة طرطوس قرارها تحويل مشفى "الحياة" الطبي في بلدة القدموس إلى مركز للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا، وذلك بعد احتجاجات نظمها أهالي البلدة.

وقال المكتب الاعلامي في المحافظة في بيان له نشر على حسابه على الفيسبوك انه "بالتشاور بين محافظة طرطوس ووزير الصحة تم إلغاء مشفى القدموس كمشفى عزل صحي لمرضى كورونا".

واضاف البيان ان "محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى قام بجولة إلى منطقة القدموس ومشفى القدموس والتقى عدد من الأهالي المعترضين على تخصيص مشفى القدموس كمركز عزل صحي لمرضى كورونا لجهة أن هذا المشفى هو حاجة ماسة لأهالي المنطقة لما يقدمه من خدمات صحية كثيرة و متنوعة للمدينة و ريفها البعيد عن مدينة طرطوس و مشافيها".

واردف البيان ان "المحافظ بدوره استمع لطلباتهم وأبلغهم قرار إلغاء مشفى القدموس كمشفى عزل صحي بعد أن تم التداول و التشاور مع السيد وزير الصحة و نزولا عند رغبة الأهالي و حاجتهم لهذا المشفى".

واثار قرار تحويل المشفى إلى مركز عزل صحي ردود أفعال مستنكرة، ونظم بعض أهالي البلدة وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضهم له.

وذكرت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه وبعد إلغاء قرار تحويل المشفى، تم نقل مريض بكورونا من المستشفى المذكور إلى مستشفى آخر بسيارة إسعاف مخصصة، وتم تعقيم المشفى بالكامل.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".