علوم وتكنولوجيا

قريباً.. "غوغل" تنافس أشهر شركات حجوزات السفر بهذا التطبيق

تطبيق غوغل للسفر

29.04.2016 | 15:35

تعمل "غوغل" على اختبار  تطبيقاً "ذكياً" يساعد المستخدم على تخطيط رحلاته وحجز المقاعد في الطائرات، وذلك ضمن اطار ضيق من المستخدمين، على أن يتم إطلاقه للجميع لاحقاً.

 

ويساعد التطبيق الجديد، المستخدم للعثور على الأماكن المناسبة لرحلاته وحتى حجز الطائرات والفنادق، وتلقي التنبيهات والوصول إلى جميع المعلومات المرتبطة من خلال واجهة واحدة، وبذلك تكون "غوغل" على وشك أن تصبح منافسًا رئيسيًا لخدمات حجوزات السفر الشهيرة.

 

ويختلف تطبيق "غوغل" عن باقي التطبيقات المنافسة، بتقنيات الذكاء الاصطناعي فهو يستطيع اقتراح وجهات السفر على المُستخدم وفقًا للأسعار وبحسب النشاط الذي يخطط المسافر لتأديته، ويقوم بإنشاء خطة سفر كاملة بالحجوزات والمواعيد والمعلومات، يمكن العودة إليها في أي وقت حتى أثناء عدم توفر اتصال بالإنترنت.

 

 ويقدم التطبيق للمسافر عددًا من الخيارات التي تسهل تنقّله مثل دمج خدمة الخرائط ومواعيد المواصلات العامّة وطرق السفر بين المدن المختلفة، وعند وصول إلى وجهته، يستطيع استخدام التطبيق للحصول على مجموعة من الاقتراحات كأماكن الطعام والشراب ونقاط الجذب السياحي وتقديم المعلومات التي يتوجب على المسافر معرفتها حول هذه المدينة أو تلك.

 

وأطلقت "غوغل" مؤخراً خدمة Destinations التي تتيح البحث عن وجهات للسفر وتخطيط مسار إجازات المستخدمين بشكل كامل، وحجز الفنادق والطيران بأفضل الأسعار، لكن ضمن محرك البحث فقط، وليس بتطبيق مستقل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.