الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بانهيار جزئي في أحد مساجد مدينة حلب القديمة

17.07.2019 | 18:43

قتل وأصيب عدد من المدنيين، مساء الثلاثاء، جراء انهيار جزئي في أحد مساجد مدينة حلب القديمة.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر في قيادة الشرطة حلب، ان سقف مسجد "القدومي" الواقع بمنطقة الجديدة بحلب القديمة،  انهار بشكل جزئي أثناء أعمال ترميمه من قبل العمال، ما اسفر عن وفاة عاملين واصابة اثنين اخرين بجروح.

من جانبها، ذكرت مصادر اعلامية محلية وصفحات متخصصة بأخبار حلب على مواقع التواصل الاجتماعي، ان ضحايا سقطوا جراء انهيار قبة الجامع أثناء قيام عدد من المصلين بتأدية صلاة العشاء داخل المسجد لتنهال حجارة القبة إثر ذلك فوق رؤوس المصلين .

وبحسب بعض المصادر، فان الحادث ادى الى وفاة 3 اشخاص بينهم طفلين، واصابة 7 اخرين بجروح.

وسارعت فرق الإنقاذ وعناصر الدفاع المدني في حلب إلى مكان الحادث، وباشرت عمليات البحث عن الجثث والناجين تحت الأنقاض.

وبدأت الجهات المعنية في حلب فتح تحقيق بالحادثة، للوقوف على أسباب الانهيار.

وتناقلت بعض المصادر ماقاله اهالي المنطقة، ان المسجد تعرض سابقاَ لأضرار بالغة  فضلا عن تصدع أجزاء واسعة منه وخاصة في السقف والقبة، نتيجة عمليات القصف، خلال فترة سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة على المدينة القديمة.

يشار إلى ان الجيش النظامي استعاد حلب القديمة بالكامل اواخر عام 2016، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة، ثم أعلنت الحكومة عن بدء عملية إعادة اعمار للمدينة.

وتشهد أحياء مدينة حلب القديمة انهيارات متزايدة في أبنيتها السكنية، ويعود سبب انهيار المباني إلى تضعضعها جراء تعرضها للقصف أثناء سيطرة فصائل المعارضة عليها، بحسب مصادر اعلامية محلية.

سيريانيوز


TAG:

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.