تناول هذه الاطعمة لاظافر صحية

على الرغم من ان الاظافر تعتبر من الانسجة الميتة في الجسم، لا بد من الاهتمام بها وتغذيتها.

على الرغم من ان الاظافر تعتبر من الانسجة الميتة في الجسم، الا انها جزء مهم منه، وعندما تكون الاظافر صحية ولامعة فانها تزيد من جمال اليدين وتزينها خاصة بالنسبة الى الفتيات، لذلك لا بد من الاهتمام بها وتغذيتها.

ووفقا لموقع Health digezt، هناك عدد من الاطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة للاظافر، التي تزيد من قوتها ولمعانها، نذكر بعضا منها.

 

healthy-nails

 

الموز

يحتوي الموز على الزنك وفيتامين B6 والسيليكا المعدنية التي تزيد من قوة الاظافر وتعطيها مظهرا صحيا ولامعا.

 

الحليب

الى جانب كونه من الاغذية المفيدة للاسنان والعظام، يعتبر الحليب من الاغذية المفيدة لصحة الاظافر لاحتوائه على الكالسيوم الذي يزيد من نمو الاظافر بشكل اسرع، وتقصه يسبب هشاشتها وضعفها.

 

الجزر

يساعد فيتامين A الموجود في الجزر على تقوية الاظافر اذا تم تناوله بشكل منتظم، كما يساعد عبلى تجديد الاظافر وتعزيز جهاز المناعة والحفاظ على صحة الشعر والجلد.

 

البروكولي

البروكولي مصدر غني بالحديد، الذي يحول دون تقصف الاظافر وتصبغها، فهو يزيد من نسبة الاكسجين في الدم ويغذي كريات الدم الحمراء.

 

Image result for brokoli

 

البيض

يعتبر البيض غذائا غنيا بالبروتين المفيد لصحة الاظافر، اذ تتكون الاظافر من الكيراتين وهو نوع من انواع البروتين، بالتالي من الضروري تناول التغذية الغنية بالبروتين.

 

الطماطم

يساعد الليكوبين والبيوتين الموجود في الطماطم على تقوية الاظافر وتألقها، وتحميها من الهشاشة والتكسر عن طريق زيادة سماكتها.

 

الفول والفاصوليا

للحصول على اظافر طويلة وسميكة وقوية، ينصح بتناول كوب من الفاصوليا يوميا، اذ يساعد السيليكون الموجود فيها الحصول على اظافر صحية.

 

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على الـ"بيتا كاروتين" الذي يتحول الى فيتامين A، يساعد هذا الفيتامين الاظافر لتبدو صحية وبراقة كذلك تساعد على نموها.

 

Image result for sweet potato

المياه

ينصح بشرب 8-10 اكواب من المياه يوميا، منعا لاصابة الاظافر بالجفاف، في حال جفاف الاظافر فانها تبدو شاحبة وضعيفة وهشة سهلة التكسر، بالاضافة الى الماء يجب تناول الفواكه والخضار الغنية بالماء.

 

الاسماك الدهينة

تساعد الاحماض الدهنية "الاوميغا" الموجودة في بعض الاسماك كالتونة والسلمون والسردين، على تغذية الاظافر وامدادها بالمواد الغذائية المفيدة لنموها.

 

الكرنب

يعتبر الكرنب من الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تزيد من قوة الاظافر، وتحميها من الاصابة بالجفاف والشحوب.

 

Image result for Kale

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close