أخبار العالم

أمر اعتقال لزوجة رئيس إفريقي سابق لاعتدائها على عارضة أزياء

20.12.2018 | 19:21

أصدرت السلطات في جنوب إفريقيا أمراً باعتقال زوجة الرئيس السابق في زيمبابوي غريس موغابي لاتهامها بالاعتداء على عارضة أزياء بالضرب بسلك كهربائي العام الماضي.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الأمر صدر من قبل الادعاء في جنوب إفريقيا و اتخذ هذا الإجراء عقب إلغاء محكمة الحصانة الدبلوماسية على موغابي في تموز الماضي.

أصدر الادعاء في جنوب إفريقيا أمر اعتقال بحق السيدة الأولى السابقة في زيمبابوي، غريس موغابي، بسبب اتهامها بالاعتداء على عارضة أزياء عام 2017.

وتقول غابرييلا إنعلز إن غريس اعتدت عليها بالضرب بسلك كهربائي في غرفة بأحد الفنادق في جوهانسبرغ.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 إلا أن غريس إنها فعلت ما فعلته دفاعا عن النفس بعد أن تعرضت للاعتداء من قبل العارضة "الغاضبة لدرجة الجنون".

من جهته، أكد المتحدث باسم الشرطة في جنوب إفريقيا، فيشنو نايدو، "صدور مذكرة اعتقال بحق غريس موغابي"، مضيفا ان " الشرطة في جنوب إفريقيا ستطلب مساعدة الإنتربول لتنفيذ الاعتقال".

بدورها، رحبت مجموعة الضغط "أفريفوروم" بإصدار مذكرة الاعتقال، وقال مديرها كالي كريل "يبدو أن العدالة ستأخذ مجراها ونحن بالانتظار".

وكانت السلطات في جنوب إفريقيا قد تعرضت للانتقاد بسبب سماحها لغريس موغابي بالمغادرة بعد الادعاء عليها بالاعتداء.

يذكر أن لعائلة موغابي أملاكا في جنوب إفريقيا، ووقع الحادث قبل استيلاء الجيش على مقاليد الأمور في زيمبابوي، وإقصاء موغابي بعد 37 عاما في سدة الحكم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.