المنوعات

توقيف سعودي قاد سيارته الـ"مازاراتي" على صرح أثري في روما

14.05.2022 | 18:12

أوقفت السلطات الإيطالية رجلاً سعودياً بعدما قاد سيارته المستأجرة من نوع "مازيراتي" على "السلالم الإسبانية" والتي تعد أحد المعالم السياحية في العاصمة روما وتضم 135 درجة ويعود بناؤها إلى القرن السابع عشر.

وأفاد تقرير نشرته شبكة "سي أن أن" أن الرجل البالغ من العمر 37 عاما تم إيقافه في مطار ميلانو بعدما تعرفت عليه الشرطة من خلال صور شركة تأجير السيارات، ووجهت السلطات الإيطالية تهمة "إلحاق أضرار جسيمة بالتراث الثقافي والآثار" في البلاد.

وأشار تقرير "سي أن أن" إلى أن مقطعا مصوراً نشرته الشرطة يظهر سيارة مازيراتي تدخل منطقة المشاة فوق السلالم الإسبانية، قبل أن تتوقف ويخرج شخص من السيارة لتفقدها.

وتقول هيئة حماية التراث في روما في بيان "إن السيارة تسببت في حدوث كسور في الدرجتين الـ 16 و29"، مضيفة أنه تم "إعادة تركيب بعض قطع الرخام بشكل مؤقت للسماح بفتح المنطقة لعبور المشاة".

وأكدت أنه سيكون هناك مزيد من العمل لاستعادة الدرجات التالفة، واستبدال الأجزاء المكسورة بكتل حجرية متوافقة مع لون وخصائص الأدراج.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.