علوم وتكنولوجيا

بالتفصيل... مميزات MatePad Pro أحدث لوحي من "هواوي"

26.11.2019 | 22:37

أعلنت شركة "هواوي" عن حاسبها اللوحي الجديد MatePad Pro، الذي تطلقه الشركة لمنافسة مثيلاته من منتجات "أبل" و"سامسونج".

وجاء اطلاق اللوحي الجديد خلال حدث خاص اقامته "هواوي" في مدينة شنغهاي الصينية.

ويمتاز الحاسوب اللوحي الجديد من الشركة الصينية، بكاميرته الأمامية التي تأتي ضمن الشاشة على غرار بعض الهواتف الذكية التي أطلقت خلال الأشهر الماضية.

ويأتي (ميت باد برو) بشاشة من نوع (أمولد) AMOLED بقياس 10.8 بوصات وبدقة 2560×1600 بكسل مع نسبة أبعاد 16:10، حيث تغطي الشاشة نحو 90% من واجهة الحاسب، اذ لا تتجاوز الحواف 4.9 ملم، في حين تبلغ دقة الكاميرا الامامية 8 ميجابيكسل، اضافة لمكبر صوت رباعي.

ويحتوي الجهاز – الذي يزن 460 جرامًا ويأتي بسماكة 7.2 ميليمترات – على أحدث معالجات هواوي (كيرين 990)، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

وقدمت "هواوي" الحاسوب بطرازين: الأول يدعم شبكات (واي فاي) فقط، والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

ويمتلك (ميت باد برو) كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وهو يعمل بواجهة المستخدم EMUI 10 القائمة على نظام التشغيل أندرويد 10، ولكنه يفتقر إلى خدمات وتطبيقات "جوجل" لأنه يأتي في ظل العقوبات الأمريكية المستمرة على هواوي.

ويمتاز الحاسوب، الذي يحتوي بطارية بسعة 7,250 ميلي أمبير/ساعة، بأنه يدعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط، كما يدعم تقنية الشحن العكسي باستطاعة 7.5 واط، التي تتيح شحن الهواتف الذكية الأخرى. كما أنه يأتي مع قلم إلكتروني يتصل معه مغناطيسيًا، ويبدأ شحن القلم بمجرد وصله بالحاسوب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.