أخبار العالم

المحكمة العليا الأمريكية توافق على خطة ترامب حول الحد من لجوء المهاجرين

12.09.2019 | 13:21

وافقت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، على خطة الرئيس دونالد ترامب، حول الحد بشكل كبير من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء.

وذكرت وكالات انباء، ان المحكمة صادقت على قيود فرضتها إدارة ترامب على حق اللجوء للحد بقوة من تدفّق المهاجرين الآتين من دول أميركا الوسطى.

وتنص الخطة على رفض طلبات اللجوء التي يقدّمها مهاجرون لم يتقدموا بطلب للحصول على صفة لاجئ في المكسيك أو في بلدان ثالثة عبروها للوصول إلى الولايات المتحدة.

ووفقا للخطة، فإن الأشخاص الذين يصلون عبر بلد ثالث يجب أن يطلبوا اللجوء هناك قبل الوصول إلى حدود الولايات المتحدة.

وأعلنت المحكمة العليا أن إدارة ترامب يمكنها أن تبدأ رفض طلبات اللجوء التي يتقدم بها مهاجرون على الحدود الجنوبية

وتستمر التحديات القانونية ضد القرار ولكن قرار المحكمة العليا يعني أنه يمكن تطبيقه في شتى أرجاء الولايات المتحدة.

وتعتبر مسألة الحد من الهجرة من أهم الاهداف الأساسية للرئيس ترامب، وتمثل جزءا رئيسيا لخطته لإعادة انتخابه 2020، فهو يسعى بأيّ ثمن لتقليل وصول المهاجرين إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.