أخبار العالم

ايران تعرب عن استعدادها للحوار مع السعودية

31.07.2019 | 13:47

اعربت ايران يوم الاربعاء عن استعدادها للحوار مع السعودية، مشيرة الى ان باب الحوار مع دول الجوار مفتوح.

ونقلت وكالة الطلبة الايرانية (إسنا) عن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قوله إن "إيران مستعدة للحوار مع السعودية، إن كانت مستعدة لذلك"، مضيفا أنه "في حال غيرت السعودية والبحرين والإمارات سياساتها، وتوقفت عن التدخل في شؤون الدول الأخرى، فإننا مستعدون لإقامة علاقات جيدة معها".

وتابع ظريف أن "باب الحوار مع دول الجوار مفتوح، وإيران لم ولن تغلقه مطلقا".

وكان ظريف قال في وقت سابق اننا على استعداد للقاء السعوديين في أي وقت، مضيفا ان الأمر يتطلب فقط قبول حقيقة أننا جميعا بحاجة إلى توفير الأمن الخاص بنا على المستوى الإقليمي، لا يمكننا شراء الأمان من الخارج.

وتوترت العلاقات السعودية الايرانية في السنوات الاخيرة حيث قامت الرياض بقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران بعد قيام متظاهرين إيرانيين باقتحام السفارة السعودية في طهران إثر إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر في مطلع كانون الثاني 2016.

وزادت حدة التوتر بين البلدين جراء الخلاف في مواقفهما من الملفات الاقليمية كسورية واليمن وقيام السعودية بالترحيب بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟