أخبار العالم

ايران تعرب عن استعدادها للحوار مع السعودية

31.07.2019 | 13:47

اعربت ايران يوم الاربعاء عن استعدادها للحوار مع السعودية، مشيرة الى ان باب الحوار مع دول الجوار مفتوح.

ونقلت وكالة الطلبة الايرانية (إسنا) عن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قوله إن "إيران مستعدة للحوار مع السعودية، إن كانت مستعدة لذلك"، مضيفا أنه "في حال غيرت السعودية والبحرين والإمارات سياساتها، وتوقفت عن التدخل في شؤون الدول الأخرى، فإننا مستعدون لإقامة علاقات جيدة معها".

وتابع ظريف أن "باب الحوار مع دول الجوار مفتوح، وإيران لم ولن تغلقه مطلقا".

وكان ظريف قال في وقت سابق اننا على استعداد للقاء السعوديين في أي وقت، مضيفا ان الأمر يتطلب فقط قبول حقيقة أننا جميعا بحاجة إلى توفير الأمن الخاص بنا على المستوى الإقليمي، لا يمكننا شراء الأمان من الخارج.

وتوترت العلاقات السعودية الايرانية في السنوات الاخيرة حيث قامت الرياض بقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران بعد قيام متظاهرين إيرانيين باقتحام السفارة السعودية في طهران إثر إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر في مطلع كانون الثاني 2016.

وزادت حدة التوتر بين البلدين جراء الخلاف في مواقفهما من الملفات الاقليمية كسورية واليمن وقيام السعودية بالترحيب بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".