أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يهزم ماينتس ويصعد لصدارة ترتيب الدوري الالماني

بوروسيا دورتموند

16.10.2021 | 23:58

قاد ماركو رويس والمهاجم النروجي إرلينغ هالاند العائد من الاصابة فريقهما بوروسيا دورتموند للفوز على ضيفه ماينتس 3-1، ضمن مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم، وإلى صدارة موقتة السبت.

افتتح القائد رويس التسجيل في الدقيقة الثالثة، وأضاف هالاند الثاني من ركلة جزاء (54) والثالث (90+4)، فيما سجل هدف الشرف لماينتس البديل الشاب جوناثان بوركارت (87).

ورفع الفريق "الأصفر والأسود" رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأوّل، بفارق نقطتين عن المتصدر السابق بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن اللذين يتواجهان في قمة مباريات هذه الجولة على ملعب "باي أرينا" الأحد، حيث يأمل دورتموند أن تنتهي المباراة بالتعادل ليحافظ على صدارته.

وتعافى هالاند (21 عاماً) من اصابة في فخذه ابعدته عن المباراتين الأخيرتين لفريقه وعن مباريات منتخب بلاده في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة الى مونديال قطر 2022 خلال النافذة الدولية الاخيرة، فسجل هدفيه الثامن والتاسع في "بوندسليغا" لينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما رفع هالاند رصيده إلى 49 هدفاً في 49 مباراة في الدوري وإلى 70 هدفاً في 68 مباراة في مختلف المسابقات، منذ انضمامه إلى دورتموند في كانون الثاني/يناير 2020 قادماً من سالزبورغ النمسوي.

وحافظ رجال المدرب روزه على سجلهم خالياً من الخسارة على ارضهم في الدوري هذا الموسم، من دون أي دعسة ناقصة مع 5 انتصارات في نفس عدد المباريات، كما فازوا بآخر 9 مباريات في "بوندسليغا" في عقر دارهم حيث سجلوا مرتين على الأقل في كل منها، في أفضل سلسلة لهم منذ عام 1994.

في المقابل، مُني لاعبو المدرب الدنماركي الشاب بو سفنسون (41 عاماً) بخسارتهم الثالثة توالياً في الدوري بعد السقوط أمام باير ليفركوزن 1-صفر وأونيون برلين 1-2، والرابعة لهم منذ انطلاق الموسم الجديد ليتجمد رصيدهم عند 10 نقاط.

وحرم لايبزيغ، وصيف البطل في الموسم الماضي، مضيفه فرايبورغ من اللحاق بدورتموند في الصدارة بعدما فرض عليه التعادل 1-1.

ورفع فرايبورغ الذي حافظ على سجله خالياً من الخسارة في الدوري هذا الموسم، إلى 16 نقطة في المركز الرابع، وبفارق نقطة عن أونيون برلين الخامس والفائز على فولفسبورغ 2-صفر.

في المقابل، توقفت سلسلة انتصارات لايبزيغ عند 3 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، رافعاً رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، وذلك قبل ثلاثة أيام من استحقاقه الاوروبي أمام باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز