الاخبار السياسية

كاميرون: مؤتمر المانحين جمع 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار 4 سنوات مقبلة

04.02.2016 | 20:25

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, يوم الخميس, إن الدول المانحة جمعت, خلال المؤتمر الدولي لمانحي سوريا ودول المنطقة, الذي عقد في لندن, مبلغ قدره 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار اربع سنوات قادمة .


وأشار كاميرون, في مؤتمر صحفي, الى أن "المانحين تعهدوا بمبلغ ستة مليارات دولار لهذا العام وحده, وبمبلغ خمسة مليارات دولار أخرى يتم انفاقها بحلول عام 2020".


وبدأت أعمال "مؤتمر المانحين" في دورته الرابعة، في لندن, يوم الخميس، حيث تعهدت ألمانيا بتقديم 2.3 مليار يورو (2.56 مليار دولار) كمعونات لسوريا بحلول 2018 منها 1.1 مليار هذا العام, كما اعلنت الكويت أنها ستساهم بـ 300 مليون دولار لدعم الشعب السوري.


وكانت بريطانيا والنرويج أعلنتا قبل بدء المؤتمر عن تقديم ما مجموعه 2.9 مليار دولار، لمساعدة السوريين حتى عام 2020، وذلك قبل بدء مؤتمر المانحين لسوريا.


ودعت الأمم المتحدة, الأربعاء, المشاركين في المؤتمر الدولي إلى تخصيص 9 مليارات دولار للعمليات الإنسانية, وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن المبلغ المطلوب لتقديم مساعدات إنسانية لأهالي سوريا والنازحين والدول المستقبلة لهم سيشكل هذا العام 8.4 مليار دولار على الأقل، بينما لم تجمع المنظمة إلى الآن سوى 3.4 مليار دولار.


ويعيش نحو 12,2 مليون سوري بين مشرد ونازح في داخل سوريا وخارجها أوضاعا إنسانية كارثية منذ اندلاع الأزمة في منتصف آذار عام 2011 فيما ذهب ضحية الأزمة وفق آخر تقديرات منظمات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة اكثر من 220 ألف قتيل وأكثر من 1,5 مليون مصاب.


سيريانيوز
 

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.