أخبار العالم

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في ولاية ميسيسيبي ومقتل 16 من طاقمها

11.07.2017 | 11:50

تحطمت, يوم الاثنين, طائرة عسكرية, في ولاية ميسيسيبي في الولايات المتحدة الامريكية, مما أدى إلى مقتل 16 ممن كانوا على متنها.

ونقلت وكالات انباء عن مسؤولين قولهم إن "16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم إثر تحطم طائرة نقل عسكرية "C-130" في ولاية ميسيسيبي".

وقال فرانك راندل، مدير وكالة إدارة الطوارئ بمقاطعة “ليفلور”، في مؤتمر صحفي، إنه "تم انتشال جثث 16 شخصًا بعد تحطم طائرة تزويد بالوقود من طراز “كي سي 130″ تابعة للبحرية الأمريكية في دلتا الميسيسيبي ".

وأضاف أن "الضحايا كانوا جميعهم على متن الطائرة قبل أن تتحطم، ولا يوجد ناجون فيها".

من جهتها, أكدت  المتحدثة باسم سلاح البحرية سارة بيرنزوفقا لموقع "abc news" أن "طائرة من طراز كيه سي — 130 تعرضت لحادث ".

وأفادت السلطات الأمريكية بأن المحققين "عثروا على حطام الطائرة على جانبي الطريق السريع، فيما لا تزال عمليات التحقيق جارية لكشف ملابسات الحادث".

وبحسب المعطيات الأولية فقد تحطمت الطائرة في مقاطعة لي فلوري قبالة الطريق السريع.

ولم يتم توضيح اسباب تحطم الطائرة, لكن مسؤول في ولاية ميسيسيبي اشار الى ان " الطائرة كانت محملة بذخيرة، الأمر الذي يثير الكثير من المخاوف بشأن وقوع تفجيرات تعرقل تقدم عمليات الإنقاذ".

وشهدت المنطقة حادثة مشابهة منذ نحو 7 أشهر, حيث تحطمت طائرة حربية من طراز "تى-45 سى جوشاوك" تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية مسيسيبى أثناء رحلة تدريب , في حادثة انتهت بنجاة الطيارين من الموت.

كما لقي شخص مصرعه وأصيب 2 بجروح، في نيسان, إثر تحطم مروحية عسكرية تابعة للجيش الأمريكي، في ولاية ماريلاند، جنوب غربي الولايات المتحدة الأمريكية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.