الأخبار المحلية

محروقات تكشف عن وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي ستضاعف الإنتاج بـ 70 %

24.02.2020 | 10:42

كشف مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) مصطفى حصوية عن وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي مما سيؤدي إلى مضاعفة الإنتاج بنحو 70 %.

وأضاف حصوية في تصريحات لوكالة سانا أن "حاجة سورية من مادة الغاز المنزلي تتراوح بين 120 و140 ألف اسطوانة يوميا حيث يتم تأمين ما بين 40 و50 % من الحاجة من الإنتاج المحلي بينما يتم تأمين الباقي من خلال عقود الاستيراد"، لافتا إلى "وجود العديد من العقود المبرمة لتأمين المادة ويتم تقديم كل التسهيلات الممكنة للموردين".

وتابع حصوية أن الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية تتسبب بحصول صعوبات كبيرة بوصول النواقل في الأوقات المحددة وصعوبات في التحويلات المصرفية لتسديد قيمة المادة"، مبينا أن "تأخر وصول التوريدات خلال الفترة الماضية أدى إلى حصول نقص في الأشهر الثلاثة الماضية بحدود 49 ألفا و500 طن بمعدل 15 ألف طن شهريا تقريبا".

واشار حصوية إلى "وصول توريدات جديدة تؤدي الى مضاعفة الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئة عما كانت عليه في الأسابيع الماضية الأمر الذي سينعكس إيجابا على عملية التوزيع وتأمين المادة للمواطنين".

وتعاني معظم المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، من أزمة غاز خانقة منذ اشهر، حيث تشهد مراكز استلام الغاز ازدحام شديد ، مع ارتفاع سعر المادة في السوق السوداء بشكل مضاعف.

وبدأت وزارة النفط والثروة المعدنية مطلع هذا الشهر بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي عن طريق البطاقة الذكية وذلك لمنع مظاهر الازدحام.

سيريانيوز


TAG: