أخبار العالم

4 إصابات جراء انفجار عبوة ناسفة في اسطنبول

صورة من موقع التفجير نقلتها وكالة "الاناضول" التركية

16.05.2016 | 11:34

أصيب 4 أشخاص بجروح، يوم الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة، في منطقة مالتبه، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك عقب أيام من تفجير مفخخة استهدف ثكنة عسكرية في المدينة أوقع عدد من الجرحى.

وذكرت وسائل اعلام تركية، أن التفجير الذي عن عبوة ناسفة وضعت أسفل أحد الجسور على الطريق السريع باتجاه أنقرة وتسبب بإصابة 4 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

وأوضحت المصادر أن رجال الامن يدققون في التسجيلات التي التقطتها الكاميرات في المنطقة، للتعرف على هوية واضعي القنبلة، كما توجه مدير أمن إسطنبول، مصطفى تشاليشكان، إلى موقع التفجير، للاطلاع على ملابساته.

في وقت لم تعلن حتى اللحظة أي جهة تبنيها للعملية.

ويأتي ذلك عقب أيام من تفجير سيارة مفخخة أوقع  عدد من الاصابات  قرب ثكنة عسكرية في منطقة سانجاك تبه بمدينة اسطنبول تبعه إصابة عدد آخر في تفجير استهدف وسط مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وشهدت تركيا مطلع الشهر الجاري يوما داميا حيث سقط 3 قتلى و45 مصاباً بينهم 12 شرطي، في تفجير استهدف سيارة شرطة في حي بغلار بمدينة ديار بكر، فضلاً عن مقتل شرطيان واصابة آخر، في محاولة تفيكيك عبوة ناسفة مزروعة في أحد شوارع ولاية وان.

 وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.