الأخبار المحلية

الصحة: 5 وفيات و87 إصابة بـ"كورونا".. والحصيلة 442 حالة وفاة و8320 إصابة

06.12.2020 | 00:25

أعلنت وزارة الصحة، يوم السبت، عن تسجيل 5 حالات وفاة و87 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

وأشارت الصحة عبر صفحتها على الفيسبوك، إلى أن عدد ضحايا الوباء وصل بالمجمل إلى 442 حالة  وفاة  و8320  إصابة.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي: ( ١٥ في حمص ، ١٥ في اللاذقية ، ١٤ في دمشق ، ١٣ في حلب، ١١ في السويداء، ٩ في ريف دمشق ، ٦ في طرطوس ، ٤ في حماه) فيما توزع حالات الوفاة كما يلي:  ( ٢ في دمشق، ١ في حماه ، ١ في حمص، ١ في طرطوس).

وطلبت وزارة الصحة قبل ايام من جميع المشافي الانتقال  لخطة الطوارئ (B)، وإيقاف "العمليات الباردة"، في محاولة لمنع تفشي الإصابات بفيروس "كورونا".

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، في وقت سابق ، من موجة ثانية لتفشي فيروس "كورونا" في سوريا، مشيرة إلى أن نصف العاملين في المجال الصحي خارج سوريا، ولا تعمل سوى 48% من المستشفيات العامة و48% من مراكز الرعاية الصحية الأولية بكامل طاقتها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.