الأخبار المحلية

سجن سوري في ألمانيا بتهمة ارتكاب "جريمة حرب" في سوريا

14.02.2020 | 02:00

قضت محكمة ألمانية، يوم الخميس، بسجن لاجئ سوري، بتهمة ارتكاب "جريمة حرب" في سوريا وجريمة اخرى في ألمانيا.

وذكر موقع "dw" ان المحكمة في مدينة كوبلنز غرب ألمانيا، اشارت الى ان اللاجئ السوري "قاسم – أ" يبلغ من العمر 34 عاماَ، متهم بارتكاب "جريمة حرب" في سوريا، حيث التقط صورة مع رأس مقطوعة لرجل مناهض للحرب في سوريا.

وأقر المتهم بالتهمة الموجهة اليه، خصوصا مع تبوث الدليل وهو صورة الرأس المقطوعة في هاتفه المحمول

وأضافت المحكمة أن العقوبة المدرجة بشأن جريمة الحرب هي السجن لمدة عام ونصف.

وانضم اللاجئ السوري الى العمل المسلح ضد النظام السوري في سوريا، بحسب المحكمة، واتخذ وضعية تصوير أمام مصور آنذاك لالتقاط صورة مع رأس جندي مقطوعة وخزن الصورة على هاتفه الجوال للتفاخر بها.

و سبق للمحكمة ان أدانت الرجل بتهمة "الإتجار بالمخدرات"، وإلحاق إصابة بدنية وقضت ضده بالسجن أيضا، لتصبح العقوبة الإجمالية في الجريمتين ثلاثة أعوام ونصف.

وكانت محكمة في مدينة شتوتغارت أقرت مؤخراَ حكما بالسجن مدى الحياة بحق سوري، شارك في عمليات قتل تحت تنظيم "جبهة النصرة"، إذ قم هو وثلاثة شبان بقتل ما لا يقل عن 19 شخصا من أتباع النظام السوري بالقرب من مدينة الطبقة عام 2013.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .