وزير الدفاع التركي: على القوات السورية ان توقف هجماتها على جنوب ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الجمعة انه "يتعين على قوات الحكومة السورية ان توقف الهجمات على جنوب ادلب.

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الجمعة انه "يتعين على قوات الحكومة السورية ان توقف الهجمات على جنوب ادلب.

ونقلت وكالة الاناضول عن اكار قوله إن "السلطات السورية تسعى لتوسيع مناطق سيطرتها جنوبي إدلب على نحو ينتهك اتفاق أستانا"، مضيفا أنه "يتوجب إيقاف هجمات القوات السورية على جنوب إدلب، وضمان انسحابها إلى الحدود المتفق عليها في مسار أستانا".

وكان البيان الختامي للجولة 12 من محادثات استانا في اواخر نيسان الماضي اكد عزم الدول الضامنة (روسيا وتركيا وايران) على الالتزام بتنفيذ اتفاق استقرار إدلب كاملا، بما في ذلك تسيير الدوريات المنسقة والعمل النشط لمركز التنسيق الثلاثي، كما أكدت مواصلة التعاون من أجل دحر "داعش" و"النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

وبدأ الجيش النظامي، منذ ايام، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية على ريفي ادلب وحماه، قال انه رداً لـ"خروقات" المعارضة المسلحة، في حين توعدت "تحرير الشام" بمعركة مصيرية ضد النظام والقوات الروسية في حال دخلوا المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم في الشمال السوري.وتتعرض مناطق "خفض التصعيد" في ادلب وجوارها في هذه الفترة لهجمات وعمليات قصف متبادلة من الجيش النظامي والقوات الروسية من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


والهجمات التي تتعرض لها مناطق "خفض التصعيد" تعد الأعنف منذ توصل روسيا وتركيا عام 2018، لاتفاق في سوتشي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close