أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يواصل عودته القوية وتعثر دورتموند المتصدر بالدوري الألماني

بايرن ميونخ

27.10.2018 | 23:01

واصل بايرن ميونخ سلسلة انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي بفوز خارج الديار 2-1 على حساب ماينتس، فيما فرمل هرتا برلين الإنطلاقة القوية لمضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر وحرمه من فوز خامس على التوالي، فارضا عليه التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل ليون غوريتسكا (39) والإسباني تياغو الكانتارا (62) هدفي بايرن، والهولندي جان بول بويتوس (48) هدف ماينتس صاحب أسوأ خط هجوم (5 أهداف) وأحد أفضل خط دفاع (10 أهداف).

وانتقل بايرن ميونيخ موقتا الى المركز الثاني بفارق نقطتين امام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط أمام فرايبورغ 1-3 في الافتتاح، وأمام فيردر بريمن الذي يستضيف الاحد باير ليفركوزن.

ورغم بدايته المتعثرة، يطمح الفريق البافاري الذي يتولى دفة قيادته هذا الموسم المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، إلى احراز اللقب الثامن والعشرين في النسخة الـ 56 من البوندسليغا، أي نصف القاب البطولة باسمها الحالي منذ موسم 1963-1964.

وفي اللقاء الثاني، كان دورتموند يطمح، بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، الى تحقيق الفوز السابع في البوندسليغا، والحادي عشر في جميع المسابقات (ثلاثة انتصارات في المراحل الثلاث الأولى من دوري ابطال اوروبا، وفوز في الدور الأول من كأس ألمانيا)، لكن نادي العاصمة أوقعه في فخ التعادل للمرة الثالثة في البطولة المحلية.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، تقدم بوروسيا دورتموند عن طريق الإنكليزي جادون سانشو بعد لعبة مشتركة مع ماريو غوتسه (27)، لكن هرتا أدرك التعادل قبل قليل من نهاية الشوط الأول بعد أن قاد مكسيميليان ميتلشتادت هجمة مرتدة سريعة انهاها العاجي سالومون كالو في شباك الحارس السويسري لدورتموند رومان بوركي (41).

وفي الشوط الثاني، أضاع المغربي أشرف حكيمي فرصة غنية لمنح دورتموند التقدم من جديد بعد كرة بينية من أكسل فيتسل مرت بجوار القائم الأيمن (48)، لكنه عوض بتمريرة بينية الى سانشو أنهاها الأخير في الشباك هدفا ثانيا له ولصاحب الأرض (61).

وفرض كالو نفسه بطلا للقاء بادراكه التعادل الثاني للضيوف من ركلة جزاء بعد ارتكاب الفرنسي دان-أكسل زاغادو خطأ ضد ديفي سيلكه (90+1).

وصار رصيد دورتموند 21 نقطة مقابل 16 لهرتا برلين الذي انتقل موقتا درجة الى الأمام في المركز الخامس، فيما تقلص الفارق الى نقطتين مع غريمه بايرن ميونيخ، محتكر اللقب في المواسم الستة الأخيرة .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.