المنوعات

ردود افعال لبنانية غاضبة .. بعد "انتصار" الديك على "الزعتري" في "منا وجر"

27.03.2019 | 13:51

اثار الخلاف بين الفنان علي الديك والاعلامي اللبناني سلام زعتري وانسحاب الاخير من برنامج "منا وجر" ردود فعل كبيرة لدى الجمهور وصلت الى حد المطالبة بمقاطعة برامج قناة ام تي في ومهاجمة مقدم البرنامج بيير رباط..

واحتل وسم )سلام الزعتري( على تويتر الاكثر تداولا في لبنان حيث جاءت اغلب التغريدات متضامنة مع سلام الزعتري ومنتقدة لتصرف مقدم البرنامج وقناة ام تي في.

وكان مقدم البرنامج الذي يبث مباشرة على الهواء "بيير رباط" سأل قبيل نهاية الحلقة سؤالا للديك حول اعلان ترامب باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل على الجولان ، وفي اثناء جواب المطرب السوري على السؤال ، قاطعه الزعتري وقال له " نظامك باع الجولان".

 

ورفض الديك الاستمرار في البرنامج بعد هذه المداخلة وقال للزعتري " لا اسمح لك ان تتكلم عن بيي " ويقصد الدولة السورية ، واصر على الانسحاب ولم يكمل البرنامج الا بعدما انسحب الاعلامي اللبناني من البرنامج.

وقال احد المتابعين في تغريدة له على توتير "سلام الزعتري كل لبناني عنده كرامة لازم يقاطع برامج MTV  ونطلق حملة صدها ليعرفوا يحترموا الشعب ويبذلوا يجيبوا ناس هابطة ما عاد في فنانين؟ او الإسفاف موضة؟.."

 

التصفيق الحاد الذي ناله علي الديك بعد حفلة الردح بحق #سلام_الزعتري وتملق بيار ربّاط (وهو تصفيق يدفع باتجاه فريق الانتاج عادة) مهين قناة الأم تي في، والشباب الذي اعتصم وناضل يوما لحماية حقها بالتعبير.

— Thaer Ghandour (@thaerghandour) March 27, 2019

و عبر احد المغردين :  سلام زعتري جريء وقال "كلمة صحيحة بس ما كان في داعي يبدي رأيه بهيك موضوع حساس مع شخص من بيئة ما فيها حرية تعبير و إبداء رأي".

وجاء في احد التغريدات "سلام زعتري ما كان لازم تفل كنت خلي السوري يفل .. عيب عل MTV تتروك السوري عندا بس هيدي شاشة كان لازم يضلن السوريين مسكرينا".

 

فيما هاجمت بعض التغريدات الزعتري قائله "تقول مكلخ اسنانو بالتحليلات الاستراتيجية وعارف بخبايا مراكز القرار والاتفاقات الدولية.. نفخ صدره،عرّم،وتنطح قائلا:النظام باع الجولان.. يعني ياريتك ...... وماحكيت يا ملك التحليلات والدراسات انت..ابلغ محاضرة جامعية سمعتها في حياتي عن الوطنية".

وذهب اخر لمهاجمة ما اسمه العنصرية في التغريدات قائلا "سلام زعتري و علي الديك قالوا رأيهم الصريح في مننا وجر ورغم العصبية ما نزلوا لمستوى الشتائم بغض النظر مين معه حق. بس اللافت العنصرية اللبنانية المقرفة اللي تفجرت والبذاءة اللي اجت لاصحابها فرصة يطلعوا مواهبهم على الملأ ويتحفونا بآراء منحطة بدها كونسلتو اطباء نفسيين وعلماء اجتماع".

 

انا كنت احضر سلام زعتري وكان عندو شي حلو يقدمو خاصة ب chi nn ،بس يلي عملو بالبرنامج كتير غلط ،ما فيك تجي تقول ل حدا هلقد مؤيد ل نظامو ودولتو انك بعت ارضك اكيييييد مش رح يمرقلك ياها ،خاصة انو علي الديك حامل قضية بلدو مطرح ما بروح "بغض النظر اذا بتأيد وجهة نظرو او لا"#منا_وجر

— ali (@tomylove_1) March 26, 2019

يذكر ان سلام الزعتري هو اعلامي لبناني ومن الضيوف الدائمين على برنامج "منا وجر" ومشارك في اعداده.

ومنا وجر برنامج حواري منوع يبث موسمه الرابع على قناة "ام تي في" اللبنانية في كل يوم ثلاثاء ، يستضيف شخصيات من الوسط الفني والسياسي احيانا بوجود ضيوف دائمين من اعلاميين وفنانين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.