الأخبار المحلية

تجدد التصعيد في ادلب.. سقوط عشرات الضحايا بقصف طال عدة مناطق

20.12.2019 | 00:41

تجددت عمليات القصف، يوم الخميس، على عدة مناطق في ريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان القصف تركز على مدينة معرة النعمان في ريف ادلب، حيث تم استهدافها بعشرات الصواريخ الثقيلة، مما ادى الى سقوط ضحايا.

كما تحدثت المصادر عن قصف طال قرية "ديرسنبل" في جبل الزاوية وبلدة "تل مرديخ" وبلدتي "جرجناز والغدفة" في ريف ادلب، مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع وتجمعات لقوات النظام في (كراتين الصغيرة وكراتين الكبيرة) بريف إدلب الشرقي.

 من جانبه، ذكر المركز الروسي للمصالحة في سوريا ان طائرات مسيرة تابعة لمجموعات مسلحة القت قنابل على مواقع للقوات النظامية في ريف إدلب

وأوضح رئيس المركز الروسي يوري بورينكوف أن طائرة مسيرة تابعة للمسلحين ألقت قنبلة على مواقع الجيش النظامي شرقي مدينة خان شيخون في ريف إدلب ، مما أسفر عن إصابة اثنين من العسكريين بجروح.

 وتتصاعد في الفترة الاخيرة، عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، وسط معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا.

وبدأ الجيش النظامي منذ ايلول الماضي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى، أغلبهم من المدنيين، رغم التفاهم المبرم بين "الدول الضامنة" بشأن المنطقة.

وتوصلت تركيا في عام 2017، لاتفاق مع روسيا وايران، حول اقامة منطقة "خفض التصعيد" في ادلب، في اطار اجتماعات استانا حول الملف السوري.

سيريانيوز

 


TAG: