أخبار العالم

محاكمة 3 سوريين بتهمة التخطيط لهجمات ارهابية في ألمانيا

06.07.2017 | 16:09

مثُل ثلاثة سوريين يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ويخططون لهجمات إرهابية، يوم الأربعاء، أمام المحكمة في ألمانيا .

وذكرت وسائل اعلام ، أن الثلاثة متهمين بالتخطيط لشن تفجيرات انتحارية وعمليات إطلاق نار متزامنة في مدينة دسلدورف غرب البلاد.

 وقالت محكمة دوسلدورف في بيان إن المتهمين "يعتقد أنهم خططوا لقيام اثنين منهما بتفجيرات انتحارية بسترات ناسفة وإطلاق النار من رشاشات على المارة".

وظهرت هذه القضية عندما اعتقلت الشرطة الفرنسية أحد المتهمين في باريس في شباط من العام الماضي، وأبلغ المتهم الضباط أن لديه "معلومات حول خلية نائمة مستعدة لتنفيذ هجوم في ألمانيا",وكان مسجلا كطالب لجوء في دوسلدورف في 2013 وطلبت ألمانيا ترحيله من فرنسا بعد أن سلم نفسه.

وقالت النيابة إن المتهمين خططا لتمويل الهجوم من خلال بيع شريط فيديو للفاتيكان يحمل برهانا على أن قسا خطفه التنظيم في سوريا على قيد الحياة. وسافر لذلك المتهمان في نهاية شهر كانون الثاني 2016 من دوسلدورف إلى باريس، حتى يجمعا الأموال اللازمة لتغطية سفرتهم إلى روما، حيث مقر الفاتيكان.

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة في دوسلدورف حتى كانون الأول القادم على أقل تقدير.

وبدأت, أيار الماضي، في مدينة دوسلدورف الألمانية جلسات محاكمة سوري, كان يقود مجموعة من المسلحين, متهم بارتكاب "انتهاكات" و "جرائم حرب" بحق المدنيين شملت الخطف والتعذيب.

وشهدت عدة مناطق في ألمانيا في الاونة الاخيرة سلسلة من الهجمات, اسفرت عن سقوط ضحايا, أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عدد منها .

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.