الاخبار السياسية

مصادر إعلامية: معارضين سوريين يؤكدون تلقيهم دعوات لحضور محادثات جنيف3

المعارض السوري قدري جميل

26.01.2016 | 17:58

بحسب مصادر اعلامية فقد أكد كلاً من قدري جميل و رندة قسيس , و هيثم مناع  , و فاتح جاموس , وعباس حبيب, وسليم خير بك , ومازن مغربية, تلقيهم دعوات من الأمم المتحدة لحضور محادثات "جنيف3" المزمعة في 29 كانون الثاني الجاري.

ووجهت الأمم المتحدة دعوات إلى الحكومة السورية و المعارضة للمشاركة في محادثات جنيف التي ستبدأ يوم الجمعة المقبل , في  29 كانون الثاني الجاري, إلا أن الأمم المتحدة لم تذكر في بيانها أي تفاصيل بشأن المدعوين أو عدد الجماعات التي قد تشارك, في محادثات جنيف3.

وأشار الأمين العام لـ "حزب الإرادة الشعبية" المحسوب على المعارضة، قدري جميل إلى تلقيه دعوة من قبل المبعوث الأممي لسوريا، ستيفان دي مستورا لحضور مؤتمر جنيف3 المفترض عقده, يوم الجمعة المقبل في 29 كانون الثاني و من المتوقع أن يصل مساء اليوم إلى جنيف.

وأفادت مصادر أن الدعوات وجهت إلى حزب الإرادة الشعبية ورئيسة حركة المجتمع التعددي رندة قسيس و مجلس سوريا الديمقراطي الذي يرأسه هيثم مناع و إلهام أحمد .

وأشار راديو شام اف ام المقرب من النظام في سوريا  إلى أن وفد المعارضة "الداخلية" المدعو إلى مؤتمر جنيف يتألف من المعارضين فاتح جاموس , عباس حبيب, سليم خير بك , مازن مغربية.

وكان دي ميستورا قال إن اجتماع جنيف سيهدف إلى إطلاق محادثات لمدة ستة أشهر تسعى أولا لوقف إطلاق النار ثم تعمل باتجاه تسوية سياسية للصراع الذي أودى بحياة أكثر من 250 ألف شخص وأرغمت ما يزيد عن عشرة ملايين على النزوح.

وتسعى الأمم المتحدة لعقد أول محادثات منذ عامين بين السلطات والمعارضة السورية لإنهاء الصراع الدائر في سوريا منذ خمس سنوات، لكن الجهود تصطدم بعراقيل من بينها الخلاف بشأن من يمثل المعارضة في المفاوضات.

 

سيريانيوز ، مصادر اعلامية 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.