الاخبار السياسية

هولاند لـ"داعش": تهديدكم لن يخيفنا

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

25.01.2016 | 11:09

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يوم الاثنين، إن أي تهديد لن يخيف بلاده، في رد على فيديو هدد فيه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) دول التحالف الدولي، مؤكداً تمديد حالة الطوارئ في فرنسا.

وأوضح هولاند "لن يخيفنا شيء، لا يمكن لأي تهديد ان يزرع الشك لدى فرنسا حول ما عليها فعله في المعركة ضد الإرهاب".

وأصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الأحد شريطا مصورا يظهر تسعة من عناصره، قال إنهم نفذوا اعتداءات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

واشار هولاند إلى أنه اتخذ إجراءات لتمديد حالة الطوارئ في البلاد، لأنه يعلم أن هذا التهديد "ماثل"، ولن يتراجع في أي شيء، ولا في "وسائل الدفاع عن بلاده ولا في الحريات".

وتضمن الشريط الذي بثه "مركز الحياة الإعلامي" التابع لتنظيم "داعش" بعنوان "اقتلوهم حيث ثقفتموهم"، صورا لمنفذي الاعتداءات وهم يقومون بأعمال عنيفة أو تدريبات ويتحدثون باللغة الفرنسية، وبحسب شريط الفيديو المنفذون هم أربعة بلجيكيين وثلاثة فرنسيين وعراقيان، دون أن يذكر أي شيء بخصوص المنفذ العاشر صلاح عبد السلام الذي ما زال فارا.

وجاء في شريط الفيديو باللغتين فرنسية والعربية "هذه هي الرسالة الأخيرة لأسود الخلافة التسعة الذين تحركوا في عرينهم ليجعلوا فرنسا تجثو على ركبتيها".

ويتضمن الفيديو مشاهد من اعتداءات باريس والعمليات الأمنية التي نفذتها القوات الخاصة الفرنسية إثر الهجمات. وتمكن المحققون من التعرف على ثمانية من منفذي الهجمات، فيما ما زالت هويتا اثنين إضافيين مجهولتين نظرا لحملهما جوازي سفر سوريين مزيفين.

وكان التنظيم أعلن مسؤوليته عن الاعتداءات التي استهدفت مواقع مختلفة بينها محيط ستاد دو فرانس في الضاحية الشمالية لباريس، وحانات ومقاهي في شرق العاصمة الفرنسية، إضافة إلى قاعة مسرح باتاكلان، وتخللتها تفجيرات انتحارية وعمليات إطلاق نار.

يشار إلى أن فرنسا أعلنت مؤخراً، تكثيف ضرباتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.