الاخبار السياسية

الجامعة العربية تندد بالهجمات على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران

الجامعة العربية تندد بالهجمات على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران

10.01.2016 | 21:55

أدان وزراء الخارجية العرب, يوم الأحد، الهجمات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية السعودية في ايران، اثر اعدام الرياض لرجل الدين السعودي المعارض نمر باقر النمر، واتهموا حكومة طهران بالتقاعس عن حمايتهما.


كما ندد وزراء الخارجية العرب في بيان ختامي وزع بعد الاجتماع، باكتشاف البحرين لخلية "إرهابية" قالت إنها مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.


وأيد كل أعضاء الجامعة البيان، باستثناء لبنان الذي يمثل فيه "حزب الله" قوة سياسية ذات نفوذ وتأثير على اتخاذ القرار.


ولم يقرر البيان أي إجراءات مشتركة "محددة" ضد إيران، لكنه شكل لجنة أصغر لمواصلة بحث الأزمة والتشاور بشأن الإجراءات المستقبلية المحتملة.


وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، خلال تصريحات صحفية، إنه من المتوقع أن يجتمعوا مرة أخرى في 25 كانون الثاني الجاري في دولة الإمارات.


وبدأت الأزمة بين دول عربية وايران، على خلفية اشتعال التوتر بين ايران والسعودية اثر اعدام الأخيرة لرجل الدين السعودي المعارض نمر باقر النمر وما تلاه من أعمال عنف طالت السفارة السعودية وقنصليتها في ايران، ما أدى اخيرا الى اعلان الرياض قطع علاقاتها مع طهران وقيام دول عربية اخرى باجراءات منفردة ضد ايران.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.