الأخبار المحلية

في اليوم الثاني لعملية حلب.. مصادر معارضة: اكثر من 100 قتيل جراء 150 غارة استهدفت 25 حيا

24.09.2016 | 23:50

سقط يوم السبت أكثر من 100 قتيل جراء 150 غارة جوية للطيران النظامي والروسي استهدفت 25 حيا في حلب الشرقية في اليوم الثاني من بدء العملية العسكرية للجيش النظامي والقوى المتحالفة معه.

وقالت مصادر معارضة, على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, 150 غارة جوية استهدفت 25 حيا في حلب اسفرت عن مقتل اكثر من 100 شخص.
واستهدفت الغارات, بحسب المصادر, أحياء بستان القصر والصاخور والشيخ سعيد وأرض الحمرا وبلدات السلوم والشيخ سليمان والقاسمية والمشهد والكلاسة وباب المقام,  والصالحين وغيرها, بالاضافة الى الاتارب بريفها.


وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا, يوم الجمعة, جراء قصف جوي استهداف الاحياء الشرقية في حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة وذلك في اليوم الاول من إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة. 
وكانت قيادة العمليات العسكرية بمحافظة حلب أعلنت يوم الخميس، بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بالمدينة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مقرات ومواقع "المجموعات الإرهابية المسلحة".


يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.


سيريانيوز


TAG: حلب

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.