أخبار الرياضة

توتنهام يتخطى عقبة برايتون بهدف قاتل ويعزز موقعه ثالثاً بالدوري الانكليزي

توتنهام

24.04.2019 | 13:00

 أنقذ لاعب الوسط الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن فريقه توتنهام من فخ ضيفه برايتون عندما سجل هدف الفوز 1-صفر الثلاثاء في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعانى توتنهام كثيرا أمام الصلابة والقتالية الدفاعية لبرايتون الذي يصارع من أجل البقاء، وكان في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل السلبي، لكن إريكسن فعلها قبل دقيقتين من نهاية المباراة بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

وشهدت المباراة تألقا كبيرا لمدافعي برايتون وحارس مرماهم الدولي الأسترالي ماثيو ريان الذين وقفوا سدا منيعا أمام جميع المحاولات الهجومية أبرزها تصديه والمدافع شاين دافي لتسديدة من مسافة قريبة لديلي ألي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تلقى إريكسن كرة من آلي في منتصف ملعب الضيوف وهيأها لنفسه بيمناه قبل أن يطلقها قوية بيسراه وأسكنها على يسار الحارس ريان (88).

وعزز توتنهام موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بفارق 3 نقاط أمام جاره اللندني تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بيرنلي 2-2 الإثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين.

وابتعد توتنهام بفارق 4 نقاط عن جاره اللندني الآخر أرسنال الذي يملك فرصة انتزاع المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة في حال فوزه على مضيفه ولفرهامبتون الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين، وبفارق 6 نقاط أمام مانشستر يونايتد السادس والذي يخوض قمة ساخنة أمام جاره وضيفه مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين أيضا.

سيريانيوز