المنوعات

"الفياغرا" ممنوعة إلا بإذن خطي من الزوجة في أميركا

الفياغرا

17.02.2016 | 20:31

أثار مشروع قانون في الولايات المتحدة  يفرض على الرجل طلب إذن المرأة قبل استخدامه محسنات الأداء الجنسي "الفياغرا" جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي, رداً على قرار فرض على المرأة مراجعة مستشار طبي قبل "عمليات الإجهاض".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"  أن النائبة عن ولاية كنتاكي ماري لو مارزيان، تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب يجبر الرجال الراغبين في استخدام المنشطات الجنسية على القيام بإجراءات محددة من بينها زيارة الطبيب مرتين والحصول على تأكيد أو تصريح من زوجاتهن.

 

ويأتي موقف النائبة في مجلس نواب ولاية كنتاكي ردا على توقيع حاكم الولاية الجمهوري مات ريفين مشروع قانون يطلب من النساء أن يستشرن طبيبا قبل 24 ساعة على الأقل من الإجهاض.

 

وأثار قرار الفرض على النساء ردود أفعال غاضبة، مطالبة عدم التدخل في الشؤون الخاصة بالمرأة، وأنشئت حملة ضده وضد ما سمتهم بـ "المعترضين على عمليات الإجهاض".

 

وقالت النائبة، والتي تعمل ممرضة، إنها "تريد أن تحمي هؤلاء الرجال من أنفسهم، مضيفة أن الأمر يتعلق بقيم الأسرة".

 

ولفتت النائبة عن الحزب الديمقراطي إلى أن مشروع القانون سيتطلب أيضا من الشخص الذي يريد الحصول على أي منشطات جنسية مثل "الفياغرا" أن يقسم على الكتاب المقدس بأنه سيستخدمها فقط في حال وصفها الطبيب له بسبب الضعف الجنسي عند معاشرة زوجته الحالية.

 

و"الفياغرا" أو سيلدينافيل هو مستحضر طبي أنتجته شركة العقاقير العالمية فيزر, يُؤخد علاج الفياغرا لعلاج حالات الضعف أو العجز الجنسي لدى الرجال فياغرا هو الاسم التجاري لتركيبة كيميائيّة وتسمّى "سيلدينافيل" ويبدو أن الاسم فياغرا قد طغى على الاسم العلمي.

 

سيريانيوز

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.