أخبار العالم

أنباء عن مقتل زعيم قوات فاغنر إثر تحطم طائرة كان على متنها

23.08.2023 | 21:37

أفادت وكالة "تاس" الروسية، عن مقتل قائد مجموعة فاغنر العسكرية "يفغيني بريغوجين" و10 آخرين، إثر تحطم طائرة خاصة شمال موسكو كانوا على متنها.

وقالت "هيئة الطيران المدني" الروسية، إن "بريغوجين" كان على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت، والتي كانت متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ، فيما سيتم فتح تحقيق في ملابسات تحطم الطائرة.

بدوره، قال مستشار الرئيس الروسي "سيرغي ماركوف"، إن مقتل زعيم فاغنر "يعد الإنجاز الرئيسي لأوكرانيت وجميع أعداء روسيا سيفرحون".

ويعتبر "بريغوجين"، قائد مجموعة "فاغنر" شبه العسكرية التي تجند مسلحين ومرتزقة في عدة مناطق في العالم مثل سوريا وليبيا وأوكرانيا ومناكق الصراع في الدول الأفريقية.

يشار إلى، أن "بريغوجين"، كان قد أعلن تمرده على وزير الدفاع الروسي وبوتين في حزيران الماضي، بعد أعلن هجومه على موسكو، فيما تدخلت دولة بيلاروسيا لحل النزاع وإجراء تسوية سياسية لإخماد التمرد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.