علوم وتكنولوجيا

" هواوي" تطلق نظام تشغيل هارمونيHarmonyOS  

09.08.2019 | 22:14

أطلقت عملاق الصناعة الصينية "هواوي" نظام التشغيل الجديد هارمونيHarmonyOS  وهو نظام تشغيل موزع جديد قائم على ميكروكيلنيل صمم خصيصاً ليوفر تجربة متناغمة للمستخدم عبر جميع الأجهزة والسيناريوهات.

وبينت الشركة خلال فاعليات مؤتمر هواوي للمطورين، ان هارموني HarmonyOS هو نظام تشغيل خفيف الوزن ومدمج ذو قدرة عالية على التشغيل، وسيتم استخدامه أولاً للأجهزة الذكية مثل الساعات الذكية والشاشات الذكية وأنظمة السيارة والسماعات الذكية.

وتستهدف "هواوي" من خلال تطبيق نظام تشغيل هارموني HarmonyOS ، تأسيس نظام تشغيل متكامل ومشترك بين الأجهزة وهو ما سيوفر بدوره بيئة تشغيل آمنة وموثوق بها علاوة على تقديم تجربة ذكية شاملة عند استخدام أياً من الأجهزة

ويعتمد نجاح نظام تشغيل هارموني الجديدHarmonyOS   ، على نظام ربط الاجهزة الذكية ببعضها بطريقة ديناميكية ومخصص للتطبيقات والمطورين.

ومن المقرر أن تطلق "هواوي" نظام تشغيل هارموني HarmonyOS كمنصة مفتوحة المصدر عالمياً، كما ستقوم الشركة بتأسيس مؤسسة للأنظمة مفتوحة المصدر ومجتمع مفتوح المصدر لدعم المزيد من التعاون العميق والوثيق بين المطورين.

سيريانيوز


TAG:

بسام كوسا : لهذا السبب ابتعدت عن الأعمال المشتركة وهذا رأيي بالهيبة

كشف الفنان بسام كوسا عن سبب رفضه المشاركة في الأعمال الدرامية المشتركة في الآونة الأخيرة ، مشيرا الى أنه يعارض "فبركة" العلاقات داخل العمل بحيث يكون أفراد العائلة من جنسيات مختلفة، فهذا يتعارض مع روحية الدراما على حد تعبيره.